الرئيسية » أخبار عامة » رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي تدعو إلى رفع المخاوف من الإعدام الوشيك لعلي النمر وداوود المرهون والآخرين في السعودية إلى أعلى المستويات

رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي تدعو إلى رفع المخاوف من الإعدام الوشيك لعلي النمر وداوود المرهون والآخرين في السعودية إلى أعلى المستويات

السيدة إلينا فالنسيانو

عبرت السيدة إلينا فالنسيانو – رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي – عن صدمتها العميقة من عزم المملكة العربية السعودية المضي قدما في تنفيذ حكم الإعدام بحق علي النمر و 54 شخصا آخرين.

وفي بيان صحفي أصدرته الخميس 26 نوفمبر 2015، دعت فالنسيانو السلطات السعودية إلى التوقف فوراً عن الإعدام الذي تخطط له، وخاصة تجاه الأفراد المدانين بجرائم مناهضة الحكومة.

وأشار البيان إلى أن هناك أسباب تدعو للاعتقاد بأن علي النمر وداوود المرهون، اللذان كانا أحداثا في وقت صدور العقوبة، يواجهان خطر الإعدام الوشيك.

وكررت فالنسيانو إدانة البرلمان الأوروبي لإصدار حكم الإعدام على علي النمر، ودعت السلطات السعودية إلى وقف تنفيذها.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية طرف في اتفاقية حقوق الطفل وهي بالتالي ملزمة قانونيا باحترامها، وخاصة في منعها استخدام عقوبة الإعدام بالنسبة للجرائم التي يرتكبها أي شخص دون 18 عاما.

وحث البيان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والممثلة السامية له السيدة فيدريكا موغريني، على استخدام نفوذهم، من خلال رفع التحذير من هذه الإعدامات المخطط لها إلى أعلى مستويات مع حكومة المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

الدنمارك تعلن في الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان أن السعودية ضمن اهتماماتها وتؤكد قلقها من التعذيب والإعدامات والإنتهاكات

أثار وزير الخارجية الدنماركي انديرس سامويلسن إنتهاكات المملكة العربية السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *