الرئيسية » أخبار عامة » منظمات تطرح قضايا حقوق الإنسان في السعودية على هامش الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان، والإعدام يتصدر

منظمات تطرح قضايا حقوق الإنسان في السعودية على هامش الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان، والإعدام يتصدر

تقيم عدد من المنظمات الحقوقية، ندوات على هامش الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف تتناول الوضع الحقوقي في المملكة العربية السعودية.
فتحت عنوان: (عقوبة الإعدام والإساءة لحقوق الإنسان في السعودية)، يقيم مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب ندوة بالتعاون مع المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة، ومركز أمان، وسلام من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان يوم الإثنين 7 مارس 2016.
الندوة تتناول عقوبة الإعدام في السعودية وتزايدها وتنفيذها وخاصة خلال السنة المنصرمة حيث تمت العشرات منها بناءً على جرائم غير عنفية، كما تتناول الإعدام الجماعي الذي نفذته في يناير 2016 وتضمن إعدام المدافع عن حقوق الإنسان، الشيخ نمر باقر النمر.
ويشارك في الندوة من المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة فؤاد إبراهيم، والمستشار في الإتحاد الأوروبي دوولوف الكاره، وعلي الأحمد من معهد الخليج في واشنطن.
ويشارك عبر السكايب نجل الشيخ نمر النمر محمد النمر، ونجل المعتقل سياسيا الشيخ توفيق العامر، محمد العامر.
كما ينظم كل من الإتحاد الدولي لحقوق الإنسان، وهيومن رايتس واتش ومركز الخليج لحقوق الإنسان والتحالف العالمي من أجل المشاركة المدنية، ندوة تحت عنوان: (تقلص الحقوق المدنية في السعودية وقطر)، يوم الأربعاء 9 مارس 2016.
وتتكلم في الندوة من مركز الخليج لحقوق الإنسان مريم الخواجة، ومن منظمة هيومن رايتس واتش جون فيشر، كما يشارك المحامي البريطاني جيمس ميغا.
الندوة الثالثة تحت عنوان: (التدمير التعسفي للحياة في السعودية)، والتي تقام في 10 مارس 2016، وهي من تنظيم منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ورعاية عدد من المنظمات منها منظمة القسط لدعم حقوق الإنسان والمنظمة السعودية للحقوق والحريات.
ويشارك في الندوة من الإتحاد الدولي لحقوق الإنسان نيكولاس أغوستيني، ومن منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين إلين دوثي، ومن المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي، ومن منظمة ربيريف المناهضة للإعدام مايا فوا.

شاهد أيضاً

الدنمارك تعلن في الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان أن السعودية ضمن اهتماماتها وتؤكد قلقها من التعذيب والإعدامات والإنتهاكات

أثار وزير الخارجية الدنماركي انديرس سامويلسن إنتهاكات المملكة العربية السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *