الرئيسية » أخبار المنظمة » بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الإعدام: منظمات وخبراء يناقشون واقع عقوبة القتل في السعودية

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الإعدام: منظمات وخبراء يناقشون واقع عقوبة القتل في السعودية

عدد من ضحايا عقوبة الإعدام في السعودية، بين من تم قتلهم وآخرين يتهددهم القتل

Click here to read this post in English

على خلفية تصاعد التوجه لعقوبة الإعدام في السعودية، تقيم المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان منظمات وخبراء يناقشون واقع عقوبة القتل في السعودية  ندوة تحت عنوان “عقوبة القتل في السعودية: إعدام للمجتمع المدني ، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.

الندوة التي ستقام برلين في مقر بيت الديمقراطية وحقوق الإنسان في 10 أكتوبر 2018، الساعة 18:00 بتوقيت برلين، تأتي على خلفية تدهور حقوق الإنسان في السعودية وبروز التوجه القاسي في عدم إحترام الحق في الحياة، في وقت تستخدم الحكومة ثروة الشعب لحملات ترويج خارجية بغرض عكس صورة غير واقعية عما يحدث في البلاد.

سيتحدث المشاركون عن الواقع الراهن لعقوبة الإعدام وتزايد معدلاتها بشكل مروع مع وصول الملك سلمان بن عبد العزيز وإبنه محمد إلى الحكم. إضافة إلى ذلك سيستعرض المشاركون  تحليلا قانونيا للإجراءات المتبعة ومقارنتها مع القوانين الإنسانية، وسيحاولون طرح آفاق الحلول.

ويشارك في الندوة التي ستعرض عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من منظمة القسط لدعم حقوق الإنسان رئيسها يحيى عسيري، والمحامي الدولي المختص في القانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان أوليفر ويندرجد، ومن منظمة ريبريف الباحث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمر سليمان، ومن المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان نائب الرئيس عادل السعيد.

معلومات حول الندوة

مدير الندوة

Sayed Yousif Al-Muhafdah

Sayed Yousif Al-Muhafdah is Vice President of Salam for Democracy and Human Rights and Board Member at the Bahrain Center for Human Rights. Having worked as the Head of Documentation in Bahrain from 2007 to 2013, he has been arrested on many occasions and spent several months in prison on political charges. In the Spring of 2014, Sayed Yousif went into exile in Germany, following continous judicial harassment and threats to his life. Currently living in Berlin with his family, he continues to work as a human rights defender, promoting awareness throughout Europe about issues in Bahrain

الموقع

التواصل

لأي استفسار يرجى الاتصال على الهواتف الآتية:

علي الدبيسي: 015209075691
علي جعفر: 015141311100

البريد الإلكتروني: [email protected]

بروفايل المتحدثون

عادل السعيد يحيى عسيري أوليفر ويندرجدعمر سليمان
نائب رئيس المنظمة الأوربية السعودية لحقوق الإنسان
رئيس منظمة القسط لدعم حقوق الإنسان
المحامي الدولي المختص في القانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان
الباحث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة ريبريف
ندوة “عقوبة القتل في السعودية: إعدام للمجتمع المدني”

شاهد أيضاً

على هامش الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان: منظمات تسلط الضوء على إفلات السعودية من العقاب

شاركت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان في ندوة عقدت في 12 مارس 2019، على هامش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *