مجلس حقوق الإنسان يعقد الدورة السابعة لمناقشة أعمال العنف و الجرائم التي تستهدف الأقليات

26 نوفمبر، 2014

انطلقت في جنيف أمس الثلاثاء 25 نوفمبر 2014، دورة أعمال الجلسة السابعة المعنية بقضايا الأقليات في العالم والتي تستمر حتى اليوم الأربعاء بمشاركة المفوض السامي لحقوق الإنسان السيد زيد رعد الحسين، والمقررة الخاصة المعنية بالأقليات السيدة ريتا إسحاق.

وفيما يخص الشأن السعودي يشارك في أعمال الدورة المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان.

يذكر أن الدورة السابعة تستهدف تقديم “نبذة عامة عن المعايير والمبادئ الدولية والإقليمية القائمة ذات الصلة بحماية أفراد الأقليات من العنف والجرائم الفظيعة التي تستهدفهم”.

كما تسعى الدورة لمحاولة فهم أسباب العنف والجرائم الفظيعة التي تتعرض لها الأقليات. وصولاً إلى تناول حالات التمييز و التهميش وعدم المساواة أمام القانون وكذلك في المنافع العاة التي تقدم للمواطنين.

هذا ومن المقرر أن تخلص الدورة إلى إصدار توصيات من شأنها “أن تؤدي دورًا فعالاً في المساعدة في منع العنف والجرائم الفظيعة ضد الأقليات من خلال الشراكة مع مختلف الجهات المعنية، بما فيها مؤسسات اﻟﻤﺠتمع المدني وفئات الأقليات والجهات الفاعلة الإقليمية والدولية”.

وفي ختام أعمال الدورة يبحث المشاركون طرق الحصول على المساعدة من الهيئات الإقليمية و اﻟﻤﺠتمع الدولي من أجل تعزيز وتنسيق جهود بناء السلام ومنع العنف عندما تقل قدرة الحكومات على معالجة الأمور بعد انتهاء النزاع.

AR