الرئيسية » أخبار عامة » هولندا تدعو السعودية إلى القيام بواجباتها كعضو في مجلس حقوق الإنسان

هولندا تدعو السعودية إلى القيام بواجباتها كعضو في مجلس حقوق الإنسان

دعا وزير خارجية هولندا بيرت كوندرز (Mr. Bert Koenders) خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان في 1 مارس 2016، السلطات في المملكة العربية السعودية، إلى إتخاذ إجراءات لحماية حقوق الإنسان فيها.

وبصفتها عضو في مجلس حقوق الإنسان المكون من 47 دولة، أكد كوندز أن على عاتق السلطات السعودية مهمات أكبر من غيرها من الدول غير الأعضاء في المجلس، من أجل ترسيخ مفاهيم هذه الحقوق.

وأشار إلى أن على الدول الأعضاء في المجلس، التعاون من أجل محاسبة الدول التي لا تكرس مفاهيم حقوق الإنسان.

ورغم أن الإرهاب أصبح آفة عالمية يجب التعاون من أجل معالجتها، أكد كوندز أنه لا يجب أن يكون حجة من أجل إنتهاك حقوق الإنسان ومنها الحق في حرية الرأي والتعبير.

وكانت السعودية قد تعرضت لإنتقادات دولية بسبب إنتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، حيث كان خبراء في الأمم المتحدة قد حذروا من زيادة قمع الحريات في السعودية وطالبوا بإجراءات لحمايتها.

كما أن النظام القضائي السعودي أصدر عددا من الأحكام المروعة بحق نشطاء وحقوقيين وأطفال ومعارضين سياسيين بعد محاكتهم في المحكمة الجزائية المتخصصة التي تختص في الأساس بمحاكمة الإرهابيين.

شاهد أيضاً

وزير خارجية سويسرا يدعوا من جنيف في الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان لتسليط الضوء على الهجمات التي يتعرض لها الصحفيون مثل خاشقجي

أكد وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس أن على الدول كافة الإستمرار بالقتال من أجل حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *