مناقشة إعدام الأطفال في السعودية في ندوة بالبرلمان البريطاني

16 يوليو، 2018

بمشاركة المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، يعقد البرلمان البريطاني في 18 يوليو 2018 ندوة بعنوان: (إعدام الأطفال في عالم اليوم)، بدعوة من مجموعة حقوق الإنسان لجميع الأحزاب البرلمانية، ومجموعة الأحزاب البرلمانية المعنية بإلغاء عقوبة الإعدام، بالتعاون مع منظمة ريبريف الدولية المختصة بمناهضة.

وترأس الندوة عضو مجلس اللوردات البارونة ستيرن، وتشارك فيها مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالإعدام التعسفي أو الموجز أو خارج نطاق القضاء السيدة أغنيس كالامار، إلى جانب مديرة منظمة ريبريف السيدة مايا فاو، ومحمود أميري مقدم من منظمة إيران لحقوق الإنسان، فيما يمثل المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان رئيسها علي الدبيسي.

وتهدف الندوة إلى مناقشة إستمرار بعض الدول، بينها السعودية، في تنفيذ أحكام الإعدام بحق الأحداث خلافا للقانون الدولي، وما يمكن للمجتمع الدولي القيام به للمساعدة في إنهاء هذه الممارسة.

الندوة التي تعقد بين الساعة الخامسة حتى السادسة والربع مساء في مجلس العموم في القاعة 20، ستسلط الضوء عل إستمرار إصدار المحكمة الجزائية المتخصصة أحكام الإعدام بحق أحداث في السعودية، وذلك ضمن السياق القمعي في البلاد، الذي إستهدف الأطفال والمراهقين الذين يشاركون في المظاهرات. كما ستتناول الندوة دور المقررة الخاصة في معالجة الإعدام في أنحاء العالم.

AR