الرئيسية » أخبار عامة » أيسلندا تندد بإعدامات السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان: 350 عملية إعدام منذ حصولها على عضوية المجلس

أيسلندا تندد بإعدامات السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان: 350 عملية إعدام منذ حصولها على عضوية المجلس

السيد دافيو لوغي سيغرسون Mr.DavioLogi) Sigurosson)

أكد مندوب دولة أيسلندا أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته السادسة والثلاثين، السيد دافيو لوغي سيغرسون Mr.DavioLogi) Sigurosson)، أن التحالف الذي تقود المملكة العربية السعودية في اليمن والغارات التي يشنها مسؤولة عن إنتهاكات عديدة للقانون الدولي والإنساني. كما شدد على أهمية فتح تحقيق دولي مستقل وشفاف حول الإنتهاكات التي تقوم بها كافة الأطراف في اليمن.

سيغرسون ركز على موضوع إنتهاك السعودية للقانون الدولي من خلال عمليات الإعدام التي تنفذها، وأشار إلى أنه منذ انتخاب السعودية عضوا في مجلس حقوق الإنسان أقدمت على إعدام 350 شخصا.

وأوضح المندوب الأيسلندي أن هذه الإعدامات طالت معتقلين كانوا أطفالا حين حدوث التهم التي وجهت لهم، وهذا ما أكد أنه إنتهاك لإتفاقية حقوق الطفل التي تعد السعودية جزءا منها.

وبحسب رصد المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، يواجه 7 قاصرين على الأقل خطر الإعدام في أي لحظة إلى جانب إحدى عشر شخصا آخرين، بعد أن خضعوا لمحاكمات غير عادلة.

 

شاهد أيضاً

ألمانيا تنتقد إعدامات السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان وتؤكد أنها تنتهك القانون الدولي وتستهدف أطفال وتتجاهل شكاوى التعذيب

  إنتقد سفير ألمانيا في منظمات الأمم المتحدة في جنيف السيد أولريش سيدنبرغر (Mr. Ulrich …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *