الرئيسية » أخبار عامة » أمام مجلس حقوق الإنسان: سويسرا تحذر السعودية من إستخدام الخطط الإقتصادية لمزيد من تقييد المجتمع المدني

أمام مجلس حقوق الإنسان: سويسرا تحذر السعودية من إستخدام الخطط الإقتصادية لمزيد من تقييد المجتمع المدني

السيد بنجامن مولر (Mr. Benjamin Moller)

في إطار أعمال دورة مجلس حقوق الإنسان في دورته السادسة والثلاثين، أثارت سويسرا مخاوفها من السياسات التي تتبعها الحكومة في المملكة العربية السعودية.

وفي كلمة ألقاها السيد بنجامين مولر (Mr.Benjamin Muller)  في 19 سبتمبر 2019، أشارت سويسرا إلى أهمية المجتمع المدني ودوره في حماية حقوق الإنسان في كافة البلدان، كما شددت على أهمية إحترام الحق قي التعبير عن الرأي وتأسيس الجمعيات.

مولر، أكد أن بلاده تتابع بأهتمام الخطط الإقتصادية الجديدة في السعودية وخاصة فيما يتعلق برؤية 2030، إلا أنه أبدى المخاوف من الممارسات التي تعد تقييدا لأصوات المجتمع المدني. ودعا الحكومة السعودية إلى حماية المجتمع المدني وكل الناشطين فيه وإعطائه مساحة أكبر في إدارة الشأن العام.

وكانت الحكومة السعودية قد بدأت بالتزامن مع إفتتاح دورة مجلس حقوق الإنسان السادسة والثلاثين، حملة إعتقالات واسعة طالت رجال دين وكتاب وناشطون في المجتمع المدني على خلفية آراء تتعلق بالخلاف السياسي مع قطر، وتعليقات على الخطط الإقتصادية الأخيرة.

شاهد أيضاً

النرويج تدعو السعودية إلى حماية الحريات وتأمين بيئة عمل المدافعين عن حقوق الإنسان

وصف الممثل الدائم للنرويج في الأمم المتحدة السيد هانز براتسكار وضع المدافعين عن حقوق الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *