آخر التحديثات
الرئيسية » أخبار عامة

أخبار عامة

فرنسا تبدي مخاوفها من إستمرار السعودية في إستخدام عقوبة الإعدام، وتدعو إلى توقف الدول عن ممارسة التعذيب

السيدة إليزابيث لورين02

دعت فرنسا في كلمة لها في مجلس حقوق الإنسان، إلى إحترام حقوق الإنسان وحماية المدافعين عن الحقوق والمجتمع المدني من الإنتهاكات. فرنسا أبدت في بيانها الذي ألقته السيدة إليزابيث لورين (Ms. Elisabeth Laurin) في 14 مارس 2017، مخاوف بلادها العميقة من إستمرار إستخدام عقوبة الإعدام في المملكة العربية السعودية. حيث يواجه قرابة ستون شخصا، بحسب رصد المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق ... أكمل القراءة »

بلجيكا تنتقد في مجلس حقوق الإنسان إنتهاكات السعودية بحق النشطاء وتحذر من أحكام الإعدام

TNjcL3-t

حذرت بلجيكا في أثناء الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان، من إنتهاك الدول للمعايير الأساسية لحقوق الإنسان بحجة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى تزايد القيود على الحق في الرأي والتعبير والتجمع. وفي بيانها الذي ألقاه ممثلها السيد جيرت ميل (Mr. Geert Muylle)، أبدت قلقها من الوضع في المملكة العربية السعودية، موضحا أنها تستمر في استجواب وإعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان، تحت هذه ... أكمل القراءة »

مقرر الأمم المتحدة الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان ينتقد إستهداف السعودية المتزايد للمدافعين عن الحقوق

6666

قدم المقرر الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست، في 3 مارس 2017 إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين تقريره الذي تضمن ملاحظاته، إضافة إلى مراسلاته مع الدول. التقرير عرض البلاغات التي وردت للأمم المتحدة والتي تلقاها السيد فورست عن حالات للمدافعين عن حقوق الإنسان في عدد من الدول بينها المملكة العربية السعودية، حيث طالب الحكومة، ... أكمل القراءة »

مجلس حقوق الإنسان يفتتح دورته الرابعة والثلاثين بالتحذير من ممارسات باتت نهجا في السعودية

مفوضية حقوق الإنسان

في 27 فبراير 2017، إنطلقت أعمال الدورة العادية الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، والتي تستمر حتى 24 مارس. الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إفتتح الدورة بالإشارة إلى أن عدم احترام حقوق الإنسان مرض ينتشر في كل بقاع العالم، مؤكدا على دور المجلس في إحداث تغيير وحماية الحقوق. وأوضح غوتيريش أن القضايا تشمل إنتهاكات متعددة ومنهجية للقانون الإنساني ... أكمل القراءة »

أمام مجلس حقوق الإنسان: الدنمارك تدين بشدة مضي السعودية في عمليات الإعدام

أندرس سامويلسن

دعا وزير خارجية الدنمارك أندرس سامويلسن، مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين إلى النظر في كافة إنتهاكات حقوق الإنسان التي تحصل في العالم. وفي كلمة له (27 فبراير 2017) دعا الوزير إلى متابعة العمل دوليا من أجل محاربة التعذيب، وإستفادة الدول من تجاربها للقضاء على التعديات والتقدم إلى الأمام في المجال الحقوقي. سامويلسن أبدى قلقه الشديد من الحروب المستمرة ... أكمل القراءة »

هولندا تطالب في الدورة ٣٤ لمجلس حقوق الإنسان بتحقيق عاجل في إنتهاكات في الحرب على اليمن التي تقودها السعودية

بيرت كوندرز Mr. Bert Koenders

أكد وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز، على أن حقوق الإنسان مثل حرية التعبير والمحاكمة المنصفة وصولا إلى التحرر من التعذيب، ليست مجرد كلمات بل هي حقوق. وفي كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين، أعرب كوندوز عن قلقه من من الحروب التي تحصل في العالم والتي تنتهك حقوق الإنسان وبينها ما يحدث في اليمن، حيث يتم قتل ... أكمل القراءة »

آيسلندا من مجلس حقوق الإنسان في جنيف تبدي قلقها جراء إستمرار السعودية في سياسة التمييز ضد المرأة

GudlaugurThorMyndstandalone

شدد وزير الخارجية الأيسلندي، غادلاغور ثوردارسون (Gudlaugur Thordarso) على أهمية منح الحقوق بشكل متساو للجميع، خاصة أنها باتت مسألة عالمية لا حدود لها. ثوردارسون، أشار إلى مخاوفه من الإنتهاكات المستمرة في الحرب على اليمن. وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا ضد اليمن منذ مارس 2015، أكدت عدد من التقارير الحقوقية، أنه إرتكب جرائم. الوزير الأيسلندي أثار مسألة حقوق الإنسان في السعودية، ... أكمل القراءة »

مقرر الفقر يصل إلى السعودية في شهر يناير 2017، ويأمل لقاء خبراء ونشطاء مستقلين ومنظمات غير حكومية

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%82%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a901

من المنتظر أن يقوم المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر وحقوق الإنسان فيليب ألستون بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الواقعة ما بين 8-19 يناير 2017  (10-21 ربيع الثاني 1438). وتهدف الزيارة إلى النظر في جهود الحكومة السعودية للقضاء على الفقر وكيفية ارتباط هذه الجهود بالالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان. ألستون أصدر بيانا حول الزيارة  أشار فيه ... أكمل القراءة »

عضوية رابعة للسعودية في مجلس حقوق الإنسان بمثابة مكافئة لسجلها الحقوقي الذي يزداد سوءً ومراوغة

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%81%d9%88%d8%b6%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86

قالت السعودية في إعلامها الرسمي في نوفمبر 2016 أنها فازت وأنها انتخبت لعضوية جديدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ولكن الحقيقة التي لم يتم إبرازها في الإعلام، أنه لم يكن هناك أي تزاحم على المقاعد التي يمكن أن تتقدم لها السعودية، حيث كانت هناك أربعة مقاعد مخصصة لقارة آسيا، وكان دول السعودية والصين واليابان والعراق فقط هم من ... أكمل القراءة »

بعد تجاهل طلبات عدة للأمم المتحدة لزيارات تفقدية لحقوق الإنسان، السعودية توافق على زيارة مقرر الفقر الشهر المقبل

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%82%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9

في ظل متغيرات اقتصادية تمر بها السعودية، وصعوبات معيشية يتعرض لها المواطن والمقيم في السعودية ويتكتم عليه الإعلام الرسمي، وفي ظل قمع وترهيب تمارسه الحكومة السعودية على بعض المتخصصين والكتاب الإقتصاديين المتواجدين في وسائل التواصل الإجتماعيوغيرهم، وملاحقات للنشطاء المكافحين للفساد الإقتصادي بأساليب ملتوية وتهديدات، أشار موقع المفوضية السامية لحقوق الإنسان لوجود موافقة سعودية على زيارة رسمية للمقرر الخاص التابع للأمم المتحدة ... أكمل القراءة »