آخر التحديثات
الرئيسية » أخبار

أخبار

المنظمة الأوروبية السعودية تعزز من تواجدها عالمياً بعد حصولها على رخصة رسمية

ESOHR

حصلت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان على رخصة رسمية في ألمانيا لمزاولة نشاطها الحقوقي. وكانت المنظمة -التي تمارس نشاطها من العاصمة الألمانية برلين- قد بدأت نشاطها التجريبي في أغسطس ٢٠١٣. ويساهم حصول المنظمة على رخصة مزاولة رسمية في نمو نشاطها الحقوقي وبناء شبكة أوسع من العلاقات مع مختلف الجهات الدولية. وتهدف المنظمة إلى تعزيز الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان في المملكة ... أكمل القراءة »

على السعودية إنهاء الاعتقال التعسفي

الاعتقال التعسفي

قالت هيومن رايتس ووتش اليوم في خطاب موجه إلى وزير الداخلية السعودي، محمد بن نايف آل سعود، إن على المملكة الإعلان الفوري عن الأساس القانوني لاحتجاز مئات الأشخاص، والكشف عما تتخذه من خطوات لإنهاء ممارسة الاعتقال التعسفي. من بين المحتجزين تعسفاً فادي مسلم، أستاذ الرياضيات الأردني الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، والذي اعتقل في مارس/آذار 2014 من دون توجيه ... أكمل القراءة »

السعودية – لا وجود لمُشاركة نسائية بدورة الألعاب الأسيوية

لاعبات فريق اتحاد جدة السعودي (بالزي الأبيض) تصافحن لاعبات فريق الرياضي الأردني قبل المباراة الودية بينهما في كرة السلة في عمان، بالأردن في 21 أبريل/نيسان 2009.
© 2009 رويترز

إخفاق المملكة العربية السعودية في ضم نساء ضمن فرقها المُتنافسة في دورة الألعاب الأسيوية في كوريا الجنوبية، في سبتمبر/أيلول 2014، يعد بمثابة خطوة إلى الوراء في ما يتعلق بالمُشاركة النسائية في ممارسة الرياضة. وكان أحد أعضاء اللجنة الأولمبية السعودية قد صرح يوم 4 سبتمبر/أيلول بأن المملكة تعتزم إرسال نساء للمنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. إلا أن على المسؤولين ... أكمل القراءة »

المملكة العربية السعودية: بيلاي قلقة بشأن الأحكام القاسية بحقّ المدافعين عن حقوق الإنسان

نافي بيلاي

جنيف (10 تموز/يوليو 2014) – عبّرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي يوم الخميس عن قلقها بشأن اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية تعسفيًّا ومحاكمتهم واحتجازهم، بما في ذلك الإدانة الأخيرة للمدافع عن حقوق الإنسان وليد أبو الخير والحكم القاسي الصادر بحقّه. وقالت بيلاي إنّها تشعر بالقلق الشديد بشأن إدانة أبو الخير. وكانت محكمة ... أكمل القراءة »

المنظمة تختتم برنامجها الحقوقي في جنيف

ESOHR

  اختتمت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان الجمعة الماضي ١٩ من سبتمبر الجاري، برنامجها الحقوقي في العاصمة السويسرية جنيف، المتزامن مع الدورة العادية ٢٧ التي يعقدها مجلس حقوق الإنسان في الفترة من ٨ الى ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤. أجرت المنظمة خلال تواجدها لقاءات مع مسؤولين في المفوضية السامية لحقوق الانسان، كما التقت مع بعثات عدة دول، ومنظمات حقوقية. كما قدمت المنظمة ... أكمل القراءة »

تدشين الموقع الرسمي للمنظمة الأوروبية السعودية

ESOHR

أطلقت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان مساء اليوم الخميس الرابع والعشرين من سبتمبر ٢٠١٤، موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت سعياً منها لتعزيز حضور وفاعلية العمل الحقوقي، للمواطنين السعوديين والمهتمين بالشأن الحقوقي للمملكة في أنحاء العالم. ويقدم الموقع جملة من الخدمات الحقوقية إلكترونياً منها “إستمارة الإبلاغ عن الإنتهاكات” في المملكة، حيث بإمكان المتضرر أن يبلغ المنظمة عن الإنتهاك الذي تعرض له ... أكمل القراءة »

«الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان» تطالب الملك السعودي بالإفراج عن بناته المحتجزات

بنات الملك السعودي المحتجزات

مرآة البحرين: طالبت “المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الانسان” الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بالافراج الفوري عن الأميرات الاربعة المتحتجزين في القصر الملكي في جدة، والسماح لهن باقتناء المأكولات والمشروبات، وبالاتصال والالتقاء بالجهات الصحية كالاطباء والمستشفيات والعيادات الصحية. وقالت المنظمة، في بيان، إن الأميرات الأربعة، سحر (42 عاما) وجواهر (41 عاما) وهلا (40 عاما) ومها (39 عاما)، وهن بنات الملك ... أكمل القراءة »