آخر التحديثات
الرئيسية » أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

تجاوزا للقمع الحكومي الذي يخنق الجتمع المدني، البرلمان الأوروبي يعقد ندوة لمناقشة الإعدام في السعودية

photo_2017-03-17_17-32-53

شاركت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان في ندوة عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى جانب نواب من البرلمان الأوروبي، وممثلين عن منظمات العفو الدولية وربريف، تحت عنوان: “رفض العدالة- عقوبة الإعدام في المملكة العربية السعودية”. الندوة التي نظمها المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان، في 27 فبراير 2017، أقيمت في مركز البرلمان الأوروبي وأدارها البرلماني جافيير نارت. عضو البرلمان الأوروبي، آنا ... أكمل القراءة »

تحويل خالد العمير لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية يؤكد توظيفاً معيبا لإجراءات الإرهاب ضد النشطاء

Untitled-1 copy

في 5 أكتوبر 2016 انتهت محكومية الناشط خالد العمير بالسجن ثمان سنوات، بتهمة الدعوة إلى مظاهرة لمناصرة فلسطين التي كانت تتعرض لحرب دموية من الإحتلال الإسرائيلي بين أواخر ديسمبر 2008 حتى يناير 2008، وكان يفترض على الحكومة السعودية الإفراج عنه، إلا إنها لم تفعل ذلك، حيث اعتادت كثيرا على عدم إطلاق سراح السجناء فور إنتهاء محكوميتهم، ما دفعه إلى إعلان ... أكمل القراءة »

فرنسا تبدي مخاوفها من إستمرار السعودية في إستخدام عقوبة الإعدام، وتدعو إلى توقف الدول عن ممارسة التعذيب

السيدة إليزابيث لورين02

دعت فرنسا في كلمة لها في مجلس حقوق الإنسان، إلى إحترام حقوق الإنسان وحماية المدافعين عن الحقوق والمجتمع المدني من الإنتهاكات. فرنسا أبدت في بيانها الذي ألقته السيدة إليزابيث لورين (Ms. Elisabeth Laurin) في 14 مارس 2017، مخاوف بلادها العميقة من إستمرار إستخدام عقوبة الإعدام في المملكة العربية السعودية. حيث يواجه قرابة ستون شخصا، بحسب رصد المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق ... أكمل القراءة »

بلجيكا تنتقد في مجلس حقوق الإنسان إنتهاكات السعودية بحق النشطاء وتحذر من أحكام الإعدام

TNjcL3-t

حذرت بلجيكا في أثناء الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان، من إنتهاك الدول للمعايير الأساسية لحقوق الإنسان بحجة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى تزايد القيود على الحق في الرأي والتعبير والتجمع. وفي بيانها الذي ألقاه ممثلها السيد جيرت ميل (Mr. Geert Muylle)، أبدت قلقها من الوضع في المملكة العربية السعودية، موضحا أنها تستمر في استجواب وإعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان، تحت هذه ... أكمل القراءة »

على هامش الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان: منظمات تدق ناقوس الخطر من تدهور الحقوق الدينية والثقافية في السعودية

02

أكدت عضو المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان زينة العيسى، أن السعودية تتبع نهجا من الإنتهاكات تجاه الحريات الدينية فيها. وأوضحت العيسى، خلال مشاركتها في ندوة تحت عنوان: “الحرية الدينية والثقافية في المملكة العربية السعودية”، أقيمت بتاريخ 9 مارس، أن لا حماية للأقليات الدينية في البلاد، مشيرة إلى أن المحاكم تلعب دورا في تقليصها، كما أن القضاة يستخدمون نهجا طائفيا. العيسى ... أكمل القراءة »

مخاوف من مجلس حقوق الإنسان من قيام السعودية بإعدام ٥ أشخاص بينهم قاصرين في أي لحظة

كلمة-المنظمة-في-مجلس-حقوق-الأنسان

ألقت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، في 10 مارس 2017، كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين، سلطت فيها الضوء على المخاوف المتعلقة بإستخدام عقوبة الإعدام والتعذيب في المملكة العربية السعودية. عضو المنظمة زينة العيسى، أوضحت في كلمة المنظمة أن السعودية تستخدم وبشكل ممنهج الإعترافات المنتزعة تحت التعذيب. وأشارت إلى أنه ومنذ العام 2014، حكمت السعودية على عدد ... أكمل القراءة »

مقرر الأمم المتحدة الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان ينتقد إستهداف السعودية المتزايد للمدافعين عن الحقوق

6666

قدم المقرر الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست، في 3 مارس 2017 إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين تقريره الذي تضمن ملاحظاته، إضافة إلى مراسلاته مع الدول. التقرير عرض البلاغات التي وردت للأمم المتحدة والتي تلقاها السيد فورست عن حالات للمدافعين عن حقوق الإنسان في عدد من الدول بينها المملكة العربية السعودية، حيث طالب الحكومة، ... أكمل القراءة »

ندوة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف لمناقشة واقع الحريات الدينية في السعودية

الكعبة01

تحت عنوان “الحرية الدينية والثقافية في المملكة العربية السعودية”، تشارك المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان إلى جانب عدد من المنظمات في حلقة نقاش. الندوة التي تقام يوم الخميس 9 مارس 2017، على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين، تطرح حالة الحرية الدينية والحقوق الثقافية في السعودية. وتشارك في الندوة عضو المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان زينة العيسى، ... أكمل القراءة »

مجلس حقوق الإنسان يفتتح دورته الرابعة والثلاثين بالتحذير من ممارسات باتت نهجا في السعودية

مفوضية حقوق الإنسان

في 27 فبراير 2017، إنطلقت أعمال الدورة العادية الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، والتي تستمر حتى 24 مارس. الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إفتتح الدورة بالإشارة إلى أن عدم احترام حقوق الإنسان مرض ينتشر في كل بقاع العالم، مؤكدا على دور المجلس في إحداث تغيير وحماية الحقوق. وأوضح غوتيريش أن القضايا تشمل إنتهاكات متعددة ومنهجية للقانون الإنساني ... أكمل القراءة »

أمام مجلس حقوق الإنسان: الدنمارك تدين بشدة مضي السعودية في عمليات الإعدام

أندرس سامويلسن

دعا وزير خارجية الدنمارك أندرس سامويلسن، مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين إلى النظر في كافة إنتهاكات حقوق الإنسان التي تحصل في العالم. وفي كلمة له (27 فبراير 2017) دعا الوزير إلى متابعة العمل دوليا من أجل محاربة التعذيب، وإستفادة الدول من تجاربها للقضاء على التعديات والتقدم إلى الأمام في المجال الحقوقي. سامويلسن أبدى قلقه الشديد من الحروب المستمرة ... أكمل القراءة »