آخر التحديثات
الرئيسية » أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

نحث الحكومة القطرية على تطبيق المبادئ المنصفة لدستورها لحماية طالب اللجوء المواطن السعودي محمد العتيبي

114

يستمر تعرض المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء وأصحاب الرأي في المملكة العربية السعودية، لأشكال متعددة من التهديدات. في 3 مارس 2017 أضطر المدافع عن حقوق الإنسان السيد (محمد العتيبي) للهجرة من السعودية وتوجه لدولة قطر، وذلك تحسبا لحكم جائر قد يصدر بحقه في محاكمة تفتقد لأدنى شروط العدالة. تقدم العتيبي بطلب الحماية لدى الحكومة القطرية، التي يكفل دستورها الدائم 2004، ... أكمل القراءة »

السعودية توظف مصطلح “دعم الإرهاب ” في محاكمة معيبة للمدافعة عن حقوق الإنسان نعيمة المطرود

الصورة-البارزة-تقرير-السيدة-نعيمة

Click here to read this post in English في سياق الحملة القمعية المكثفة والمتصاعدة التي تقوم بها السعودية ضد النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، واستكمالا لمختلف أساليب الترهيب المتعددة والتي باتت جزء ثابتاً من سلوك الحكومة السعودية، كالتحقيق مؤخرا مع المدافعة عن حقوق الإنسان السيدة سمر بدوي في 15 فبراير 2017، وإعتقال المدافع عن حقوق الإنسان والناشط في مكافحة الفساد ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: السعودية تمارس الإعتقال التعسفي. وتطالب بإطلاق سراح معتقلي (حسم) وبدوي والمناسف وأبو الخير

الصورة البارزة

أصدر الفريق العامل المعني بالإحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة، عددا من الآراء أكد فيها أن المملكة العربية السعودية تمارس الإحتجاز التعسفي، بشكل نمطي وممنهج، من خلال سلب حرية الأفراد الذين يمارسون حقوقهم وحرياتهم التي يكفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. فضمن العديد من الرسائل التي أرسلها الفريق للسعودية، رسالة في ١٥ سبتمبر ٢٠١٤ تضمنت معلومات ... أكمل القراءة »

السعودية تنهي مارس 2017 بانتهاكات جسيمة في القطيف والعوامية بذريعة ملاحقة مطلوبين

جانب من المداهمة بتاريخ 11 مارس 2017

Click here to read this post in English تستمر حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الداخلية التي يرأسها ولي العهد محمد بن نايف، في إرتكاب إنتهاكات جسيمة لا تجيزها القوانين الدولية، وذلك خلال مداهمات تنفذها بعربات مدرعة، وقد تمكنت المنظمة الأوروبية السعودية من توثيق بعضها في وقت سابق، منها مداهمة وقعت في 20 ديسمبر 2014 قتلت فيها خمسة مواطنين خارج ... أكمل القراءة »

المقررون الخاصون في الأمم المتحدة يحثون السعودية على إيقاف خطط هدم حي المسورة ويحذرون من عواقبها

05

حث خبراء دوليون السلطات في المملكة العربية السعودية، على وقف عمليات الإخلاء القسري، والهدم التي يحدث في حي المسورة في بلدة العوامية في القطيف. وفي بيان صدر في 5 أبريل 2017، دعا الخبراء السعودية، إلى الوقف الفوري، للمخطط الذي يهدف إلى هدم الحياة في حي المسورة التي يبلغ عمرها 400 عام، كما حذروا من أن هذه الخطط، تهدد التراث التاريخي ... أكمل القراءة »

السعودية تتجاهل قرار فريق الأمم المتحدة المعني بالإعتقال التعسفي في إطلاق سراح الناشط خالد العمير

الناشط السياسي خالد سليمان العمير

منذ العام 2013، وجه الفريق الأممي المعني بالإحتجاز التعسفي، رأيه في واحد وعشرين قضية في المملكة العربية السعودية، وأكد أنها اعتقالات تعسفية مطالبا بالإفراج وإعادة النظر فيها. في 27 يونيو 2013، أرسل الفريق العامل المعني بالإحتجاز التعسفي، بلاغا إلى حكومة السعودية بشأن قضية الناشط خالد العمير. أوضح البلاغ قضية العمير والتفاصيل التي وردت إلى الفريق، وذكر أنه ولد في العام ... أكمل القراءة »

السعودية تتجاهل منذ سنتين قرارا أمميا بإطلاق سراح ماجد آل نصيف

1

في فبراير 2015، أرسل الفريق العامل المعني بالإعتقال التعسفي في الأمم المتحدة، بلاغا إلى الحكومة السعودية حول المواطن ماجد آل نصيف (7 نوفمبر 1979)، الذي اعتقلته السلطات السعودية في ديسمبر 2012، من دون مذكرة توقيف وبطريقة عنيفة. البلاغ أوضح المعلومات التي وردت إلى المقرر، أكدت تعرضه للتعذيب النفسي وسوء المعاملة في السجن، إضافة إلى الإهانة بسبب إنتمائه الديني، وحرماته من ... أكمل القراءة »

المفوض السامي لحقوق الإنسان ينتقد الإعدامات في السعودية، والوفد الرسمي يرد بخطاب مضلل بعيد عن الواقع

hc_Al_Hussein_smll

في 8 مارس 2017 قدم المفوض السامي لمجلس حقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، تقريره السنوي الذي تضمن التطورات والملاحظات في مجال حقوق الإنسان على المستوى العالمي. التقرير الذي قدِّم على هامش أعمال الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس، تطرق إلى مسألة عقوبة الإعدام، مشيرا إلى أن أربع دول فقط مسؤولة عن تسعين بالمئة من عمليات الإعدام، التي نفذت في جميع أنحاء ... أكمل القراءة »

جمهورية التشيك تدعو حكومة السعودية لتعليق كافة أحكام الإعدام

السيد يان كارا سفير فوق العادة لجمهورية التشيك والمفوض والممثل الدائم في جنيف

أكدت جمهورية التشيك أمام مجلس حقوق الإنسان أن الإنتهاكات بحق المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان تتزايد في دول عدة من العالم. ممثل الجمهورية السيد جان كارا، أبدى في البيان قلقه من إستمرار إصدار أحكام الإعدام في المملكة العربية السعودية ، داعيا إلى تعليق العمل بها بشكل فوري. وأقدمت السعودية على قتل 328 شخص خلال الأعوام الثلاث الأخيرة، معظمهم لم ... أكمل القراءة »

تجاوزا للقمع الحكومي الذي يخنق الجتمع المدني، البرلمان الأوروبي يعقد ندوة لمناقشة الإعدام في السعودية

photo_2017-03-17_17-32-53

شاركت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان في ندوة عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى جانب نواب من البرلمان الأوروبي، وممثلين عن منظمات العفو الدولية وربريف، تحت عنوان: “رفض العدالة- عقوبة الإعدام في المملكة العربية السعودية”. الندوة التي نظمها المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان، في 27 فبراير 2017، أقيمت في مركز البرلمان الأوروبي وأدارها البرلماني جافيير نارت. عضو البرلمان الأوروبي، آنا ... أكمل القراءة »